سواء كنت طبيب او تعمل فى مركز طبى فتلك المقالة سوف تغير منظورك لأهمية السوشيال ميديا فى شغلك و ازاى تستفيد منها وتزود عدد العملاء اللى بتقدم الخدمة الطبية ليهم . 


إعتدنا دائما على الاعلانات التقليدية للمراكز الطبية و العيادات حيث كانت الاعلانات مقتصرة على اليافطات الدعائية على الطرق و بعض المطبوعات و كذلك التوصيات من المرضى لبعضهم البعض كانت هى ذات التأثير الأكبر .


 


حتى انتشرت مواقع التواصل الاجتماعى و السوشيال ميديا حيث أصبحت المراكز الطبية والعيادات لزاما عليها التعامل معها و إلا سوف تفقد بعض العملاء الحالين او المحتملين لصالح مراكز طبية أخرى إحترفت التعامل مع السوشيال الميديا و أخذت بآخر التقنيات فى التسويق و الاعلان  .


ولكن يبقى السؤال ..

ما مميزات السوشيال ميديا عن وسائل الاعلان التقليدية و التى تسمح للمراكز الطبية بالنجاح بشكل لافت ؟
فى خمس نقاط متنوعة هنوضح ليه لازم تستخدم السوشيال ميديا : 

أولا: الطب علم حديث مواكب للعصر ومن يعمل به يجب ان يتطور

دعونا نتفق ان الطب هو علم حديث ومتجدد و العميل يجب ان يثق ان الطبيب الذى يعالجه انه شخص مطلع دائما وعلى دراية  بآخر التطورات و عندما يرى ان الطبيب الذى يعالجه لا يواكب تطورات العصر الذى يعيشه هو بالتأكيد يشعر بمشاعر سلبيه عنه 

 على العكس من الطبيب الذى يراه مواكبا للتكنولوجيا سوف تكون له ثقة أعلى بالتأكيد . 


ثانيا : كن الاول فى نتائج البحث عن طبيب

 عند شعور أى مريض بأعراض مرض ما يقوم بعمل بحث على الانترنت عن الاعراض التى يعانى منها فإذا وجد طبيب قريب منه يتكلم عن هذه الاعراض و يقدم له توصيات و لوكانت بسيطة بالطبع تكون الثقة فى هذا الطبيب عالية جدا .

ثالثا : كن جاهز عندما يبحث عنك المريض

فى حالة شعور اى مريض بأعراض فانه يسأل المقربين منه بترشيح  طبيب مختص ثم يبدأ البحث عنه على السوشيال ميديا هنا يوجد احتمالان :

الأول ألا يجد لهذا الطبيب صفحة على السوشيال و يرشح له الفيس بوك بعض الاطباء الاخرين 

و الاحتمال الثانى ان يكون لهذا الطبيب صفحة احترافية تحتوى على معلومات عن الطبيب او المركز الطبي و توضح الامكانيات و التجهيزات و الحالات التى سبق لها التعامل معه و النجاحات التى حققها

لك أن تتخيل الفرق عند العميل بين الاحتمالين و قوة الانطباع الاولى عن هذا الطبيب أو المركز الطبى .

رابعا : التواصل و مشاركة المرضى تجاربهم

 تتيح السوشيال للأطباء إمكانية التواصل المباشر مع المرضى و أن يعطى المرضى تقيماتهم و تجربتهم مع الطبيب او المركز الطبى مما يكون له بالغ الاثر على العملاء الجدد.


خامسا : ابنى علامتك التجارية

  بناء و تسويق العلامة التجارية الخاصة بالمراكز الطبية حيث تتيح مواقع السوشيال ميديا امكانية عمل دعاية دقيقة للغاية و بأسعار معقولة حيث تتيح الوصول الى العملاء المستهدفين بدقة من حيث التحديد الجغرافى او تحديد السن او النوع .



كانت هذه 5 مميزات موجزة تقدمها السوشيال ميديا للمراكز الطبية و بالتأكيد هناك المزيد من المميزات و لكن كيف نحقق هذه المميزات ؟ و ماهى الخطوات الواجب اتباعها لبناء صفحة إحترافية؟  هذا ما سوف نستعرضه فى مقال قادم .

لو عجبك المقال تابع صفحاتنا على السوشيال ميديا علشان توصلك مقالتنا بشكل أسرع 
و لو عندك اى سؤال او استفسار عن التسويق على السوشيال ميديا بيسعدنا دايما انك تتواصل معانا و تستفيد من الاستشارة المجانية و التى نقدمها لفترة محدودة .